القائمة الرئيسية

الصفحات

ثقفني بوك يأخذك إلي كل ما هو جديد في عالم شيق مليء بالمقالات المتنوعة والمفيدة للجنسين !

المشروبات الصيفية في رمضان -الجزء الثاني-

 لنكمل اقتراحاتنا للمشروبات الصيفية التي يمكننا عملها لرمضان عام ٢٠٢١:



سموزي الفراولة

الفراولة من فاكهة هذا الموسم وهي من الفاكهة التي تحتوي على المنجنيز وڤيتامين C. وأوضحنا من قبل أهميتهما في الجزء الأولمن المشروبات الصيفية في رمضان. كما أنها تحوي مادة Ellagitannins &Ellegic Acid التي لها دور في محاربة البكتيريا.

فقط المشكلة أن بعض الناس لها حساسية من الفراولة.

أما عن طريقة تحضير سموزي الفراولة

نضع بالخلاط قطع الفراولة المتجمدة وقطع الخوخ المجمدة وحليب أو زبادي. نضربهم سويًا وهكذا حصلنا على سموزي الفراولة.


سموزي الأناناس

الأناناس فاكهة منعشة ولذيذة جدًا، كما أنها غنية جدًا بالعناصر الغذائية؛ نشويات، ألياف، بروتين، ڤيتامينC، منجنيز، ڤيتامينB6، نحاس وحديد وبوتاسيوم......والكثير. ورغم هذا فهي فاكهة قليلة السعرات الحرارية. كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة، وأوضحنا سابقًا ضرورة احتياجنا لمضادات الأكسدة لصحة الخلايا. وبها مادة Bromelain تساهم في تحسين المناعة. كما أنهل تساهم في تسهيل الهضم.


وكل هذا يشجعنا لعمل سموزي الأناناس، وهو عبارة عن:

-قطع أناناس مجمدة طازجة أو المعلبة.

-ملعقتان من الزبادي.

-حليب جوز الهند، أو يمكن استبداله بحليب عادي وجوز هند.

نخفق كل ما سبق في الخلاط، وها قد حصلنا على سموزي الأناناس المغذي والمنعش.


السوبيا

ينتظر الناس رمضان لشرب السوبيا. وانتشرت أكياس بودر السوبيا لكنها ليست كطعم السوبيا التي نشتريها مُحضَرة جاهزة. والحقيقة أننا يمكننا تحضير خليط السوبيا في المنزل بكل سهولة ويسر.

فقط اخلط نصف كوب من الحليب المجفف، وربع كوب من جوز الهند المطحون ودقيق الأرز -يمكنك طحن الرز ناعمًا-، مع ظرف من الكريم شانتيه، والسكر البودر حسب الرغبة،. ولا تنسى رشة الڤانيليا.

هكذا قد حصلت على الخليط الأساسي للسوبيا. وحينما تريد شراب السوبيا؛ ضع هذا الخليط بالخلاط مع كوب حليب ومكعبات الثلج، واستمتع بأفضل سوبيا.


ولأن السوبيا غنية بجوز الهند فأنت تتحصل على فوائد جوز الهند منها. فجوز الهند غني بالفوليت وڤيتامين B والبوتاسيوم. كما أنه يحوي Lauric Acid & Monolaurin مفيدين للمناعة.


الموهيتو أو الموخيتو

ليس هو المشروب الصحي كاملًا الذي ننصح به، لكنه مشروب كله انتعاش وبه فوائد أيضًا. فهو عبارة عن الليمون، والنعناع، والمياه الغازية. وكما أوضحنا فوائد الليمون؛ فسنحدثكم عن فوائد النعناع:

به ڤيتامين A المهم لصحة العين والرؤية الليلية، كما أنه مضاد للأكسدة. كما أن النعناع يعتبر مهديء للقولون العصبي وقد تمت دراسات عديدة وأثبتت أهميته كمهديء، لكن الدراسات كانت على الكبسولات الزيتية منه.

أما عن طريقة تحضيره

 نضع شرائح الليمون في كأس، نضيف إليه أوراق النعناع؛ التي قد سبقنا وصفعناها بين اليدين صفعة خفيفة، ثم بيد الهون أو بأي مطرقة ندقهم ليخرجوا عصارتهم، نضع مكعبات الثلج، ثم المياه الغازية الشفافة أو مياه فوارة. 

البعض يلون الموهيتو باستخدام قطرات من مشروب الفيمتو الأحمر أو الأزرق.