القائمة الرئيسية

الصفحات

ثقفني بوك يأخذك إلي كل ما هو جديد في عالم شيق مليء بالمقالات المتنوعة والمفيدة للجنسين !

أندرويد يتفوق على أبل بهذه المميزات المهمة


عزيزي القارئ فى هذه المقالة سأزودك ببعض المعلومات المهمة عن أنظمة تشغيل الهواتف الذكية وسوف نقترح عليك بعض المميزات التي يتفوق بها نظام أندرويد على نظام ios المخصص لمنتجات شركة أبل من الهواتف الذكية.

دائمًا ما كان يحسد مستخدمو هواتف أندرويد قرناءهم من مستخدمي هواتف iPhone بسبب المميزات العديدة التي يمتلكها نظام تشغيل iOS، ولكن مؤخرا ومع التحديث الجديد لنظام تشغيل أندرويد "أندرويد نوجا" تم إضافة العديد والعديد من المميزات التي يفتقر إليها التحديث الجديد لـ iOS"iOS 10"، ويتمنى مستخدموه أن تضاف إليهم.

وفيما يأتي نطرح عليكم بعض المميزات الخاصة بنظام "أندرويد نوجا"


1-الانتقال السريع بين آخر تطبيقين :

يقدم نظام تشغيل أندرويد نوجا ميزة الانتقال السريع بين آخر تطبيقين تم التعامل معهما وهو الأمر الذي يفتقر إليه نظام تشغيل iOS 10.
 يتم الانتقال السريع بين آخر تطبيقين من خلال الضغط مطولاً على الزر متعدد المهام " الزر الرئيسي"، وسيتم نقلك فوراً إلى آخر تطبيق قمت بالتعامل معه، وعند انتهائك من مهامك في ذلك التطبيق قم بإعادة العملية والضغط على الزر، وستعود حيث بدأت بشكل سريع للغاية.


2- غلق كل النوافذ المفتوحة بسهوله :

 من المميزات الأخرى التي يفتقدها نظام تشغيل iOS 10 وتتوافر في التحديث الجديد لأندرويد "نوجا" هو إمكانية غلق كل النوافذ المفتوحة في آن واحد.

وتتم هذه المهمة من خلال الضغط على الزر متعدد المهام واختيار clear all وسيتم التخلص فورًا من كل النوافذ المفتوحة .



3- مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لكل التطبيقات :

الذاكرة المؤقتة للتطبيقات تلتهم المئات من الميجابايت، وقد تصل إلى التهام عدد من الجيجابايتس، فحينها لن تجد مساحة تخزين متوافرة في حالة احتياجك إليها .

من مميزات أندرويد نوجا أنها توفر إمكانية مسج الذاكرة المؤقتة لكل التطبيقات من خلال الذهاب للإعدادات الذاكرة  مسح ذاكرة التخزين المؤقتة، ولكن في iOS 10  إذا أردت التخلص من تلك الذاكرة فعليك إزالة التطبيق وتحميله من جديد.



4- خاصية عدم الإزعاج :

يمنحك التحديث الجديد من نظام تشغيل أندرويد "موجا" ميزة التحكم في مدة استخدام وضعية "عدم الإزعاج" ففور اختيارك للوضعية يظهر لك إمكانية تحديد المدة التي تبدأ بساعة، ويمكن زيادتها ويتم إلغاء الوضعية فور انتهاء المدة تلقائيًا .

ولكن مع iOS 10  يمكنك فقط تشغيل وتعطيل الوضعية يدويًا . 



5-وضع توفير الطاقة التلقائي :

تتميز هواتف أندرويد بتحويل وضعية "تخفيض الطاقة أو حفظ البطارية" وهي الوضعية التي توقف التطبيقات التي تعمل على استنزاف البطارية تلقائيًا في الوقت الذي توشك فيه البطارية أن تنفد "15%" .

الأمر الذي تفتقر إليه iOS حيث لابد من تحويل الوضعية يدويًا، ولا يتم تحويلها تلقائيًا مع خفض طاقة البطارية.

 6- رموز وأرقام مخفية فى كل الأزرار :

تمتلك لوحة مفاتيح "أندوريد نوجا" العديد من المميزات وعلى رأسها احتواء كل زر من أزرارها على رقم أو رمز مخفي يتم توضيحه بشكل مصغر أعلى الزر، فمجرد الضغط بشكل مطول على أي زر سيظهر الرقم أو الرمز المخفي بدلًا من الحرف الأساسي .

ولكن  للأسف مستخدمي iOS يفتقرون الكثير من الرموز التي هي في متناول مستخدمي أندرويد "نوجا" بكل سهولة .



وأخيراً ما هو نظام تشغيل جهازك هل هو ios أم أنك تحب نظام الأندرويد